الرئيسية » المنح »

برنامج التقديمات المالية لتطوير رأس المال البشري

"التقديمات المالية لتطوير رأس المال البشري"(HCIS) هو جزء من العنصر الأول لمشروع TechStart، وهو برنامج يهدف إلى المساعدة في رفع مستوى مهارات القوى العاملة الفلسطينية في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير ما يلي: (أ)تدريب طلاب الجامعات  (ب) التدريب من أجل التوظيف لخريجي تكنولوجيا المعلومات. (ج) التدريب من خلال العمل لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات المعينين حديثًا. (د) الخبراء الوافدون. 

يركز البرنامج على مساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات التي تحتاج إلى تنمية مهارات القوى العاملة لتوسيع نطاق أعمالها وزيادة فرص نموها وجذب عملاء محليين ودوليين جدد. 

نافذة تدريب طلاب الجامعات ستكون متاحة للطلاب الذين هم في السنتين الأخيرتين من دراستهم الجامعية. 
نافذة التدريب من أجل التوظيف ستكون متاحة لخريجي الجامعات والذين بحاجة إلى اكتساب المعرفة والمهارات العملية في خدمات تكنولوجيا المعلومات المتوسطة أو المتقدمة كقيمة مضافة.  
نافذة التدريب من خلال العمل ستدعم تغطية أجور موظفي تكنولوجيا المعلومات الجدد والذين يحتاجون إلى اكتساب المعرفة والمهارات العملية كقيمة مضافة للمستوى المتوسط أو المتقدم والتي لا يمكن العثور عليها بسهولة لدى القوى العاملة الفلسطينية ولكنها ضرورية للتوظيف كمصادر جديدة في مشاريع خدمات تكنولوجيا المعلومات مع  شركات دولية، بناء على خطاب نوايا/ عقد ميّسر مع شركة دولية. 
نافذة الخبراء الوافدين ستدعم الموظفين الدوليين ذوي الخبرة التكنولوجية العليا أو الخبرة القيادية للعمل مع شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية لبناء القدرات التقنية والإدارية للقوى العاملة لديها. 

تغطي نوافذ التقديمات المالية الأربعة المهارات/التقنيات ذات المستوى المتوسط والمتقدم فقط. سيتم دفع جميع التقديمات المالية لبرنامج التقديمات المالية لتحسين رأس المال البشري HCIS مباشرة إلى المستفيدين الأفراد. لن يتم دفع أي مدفوعات للشركة المتقدمة بالطلب على شكل دفعات مسددة أو كأي مزايا أخرى. 
بالإضافة إلى ذلك، تتحمل شركات تكنولوجيا المعلومات المستفيدة من دعم هذا المكون الفرعي المسؤولية بالكامل عن خصم ضريبة الدخل الكاملة حسب الراتب الأساسي للمستفيدين الأفراد ودفع ضريبة الدخل المطلوبة إلى هيئة الضرائب المحلية. يجب أن تكون جميع الوظائف تحت هذا المكون الفرعي متوافقة مع قوانين العمل والضرائب المحلية. 
يمكن تقديم المساعدة التقنية للشركات المؤهلة التي تفتقر إلى الموظفين أو المهارات اللازمة لتصميم وإدارة تدريب الطلاب أو برامج التدريب من أجل التوظيف. 
فيما يلي جدول موجز لبرنامج التقديمات المالية لتحسين رأس المال البشري. يرجى الرجوع إلى كل نافذة للحصول على تفاصيل ومعايير الأهلية والاختيار المحددة. 

 

 

* هناك معايير أهلية واختيار إضافية. يرجى الرجوع إلى معايير الاختيار الخاصة بكل نافذة.

** يجب على شركات تكنولوجيا المعلومات تقديم إقرار بأن كل متدرب مقترح مدرج في طلبها ليس لديه عقد عمل محلي بدوام كامل في وقت تقديم الطلب.

*** بالنسبة لنافذة التدريب من أجل التوظيف ستعتمد نسبة التمويل المشترك على الوضع المالي للشركة وإمكانات النمو ومقترحات الأعمال. ستستفيد الشركات الصغيرة (أقل من 20 موظفًا بدوام كامل) والشركات الموجودة في غزة من تسهيل متطلبات التمويل المشترك. بالنسبة للمتدربات، ستحتاج الشركة إلى المساهمة بنسبة 20 إلى 30 في المائة فقط  من التقديمات المالية  لبرنامج التدريب من أجل التوظيف.

 

لتقديم الطلبات، الرجاء الضغط هنا