الرئيسية » إعلانات »
 

إعلان إطلاق برنامج التقديمات المالية

مشروع التكنولوجيا من أجل الشباب والوظائف  (TechStart)

إعلان

RFA #: DAI-HCIS-TS-2022-003

 

يهدف مشروع التكنولوجيا من أجل الشباب والوظائف الى تحقيق توازن ديناميكي لقطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني يتجسد بقدرة هذه الشركات على التطوير المستمر لقدراتها وتحقيق نموٍ موازٍ في عدد الموظفين العاملين بها. سيسعى المشروع لتحقيق هذا التوازن من خلال الاسهام في زيادة العرض على الموارد اللازمة لتحسين قدرات الشركات العاملة بقطاع التكنولوجيا، زيادة الطلب على خدمات هذه الشركات من قبل الشركات العالمية والمستثمرين في الخارج، ومن خلال تحفيز القدرة على الاستفادة من المعرفة عالية التقنية في بيئة الاعمال الخاصة بقطاع التكنولوجيا.

يتكون المشروع من أربع عناصر تستهدف الشركات العاملة بقطاع التكنولوجيا من خلال تحسين جانب "العرض"، تحسين "بيئة الاعمال"، وزيادة "الطلب" على الخدمات التكنولوجية.  يُركز العنصر الاول على جانب "العرض" من خلال السعي الى تحسين قدرات الشركات التي تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات عن طريق دعم التطوير التكنولوجي والإداري لهذه الشركات، بما في ذلك تطوير مهارات العاملين ودعم دور المرأة في القطاع.

يُركز العنصر الثاني على بيئة الاعمال الخاصة بقطاع التكنولوجيا في الضفة الغربية وقطاع غزة. سيقوم البرنامج بذلك من خلال (أ) دعم منشآت البحث والتطوير التي يمكن أن توفر الوصول إلى التكنولوجيا والخدمات للقطاع بأكمله ، (ب) دعم البنية التحتية التكنولوجية والمكتبية للشركات الأشد تأثرا بتشوهات السوق الناتجة عن المعيقات للمنافسة التجارية المثالية، و(ج) دعم مقدمي خدمات الأعمال الجدد في القطاع التكنولوجي.

العنصر الثالث سيُركز على زيادة الطلب العالمي لخدمات الشركات الفلسطينية العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات وعلى جذب الاستثمارات اليها. وسيتم تحقيق ذلك من خلال الأنشطة التي تُروج لخدمات السوق الفلسطينية في الخارج لزيادة فرص الاستثمار والتصدير وزيادة صفقات الوساطة بين الشركات الدولية وشركات خدمات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية. بالإضافة الى الثلاث عناصر الرئيسية للمشروع، يقوم العنصر الرابع بتمويل تكاليف إدارة ومتابعة وتقييم  المشروع.

 

عن برنامج التقديمات المالية لتطوير رأس المال البشري

ستكون اَلية الدعم المالي عبارة عن منح عينية تغطي قيمة ومدة كل مخصص مالي بالإضافة الى المصروفات المؤهلة الاخرى من خلال حوالات مصرفية تُدفع مباشرة إلى الحساب المصرفي للأشخاص بشكل فردي.

 

معايير الأهلية

 

يجب أن تتمتع كل شركة تتقدم إلى هذا البرنامج بمعايير الأهلية التالية من أجل قبول الطلب ودخوله مرحلة التقييم:

  1. أن تكون شركة مسجلة بشكل قانوني وتعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة، أو في طور التسجيل القانوني، أو ملتزمة بالتسجيل في وزارة الاقتصاد الوطني.
  2.  الشركات المؤهلة للتقدم هي شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات ومقدمو خدمات الأعمال التجارية الذين يعملون في مجال التكنولوجيا في تطوير البرمجيات، وبرمجة الكمبيوتر والاستشارات، ومعالجة البيانات، والاستضافة أو الأنشطة ذات الصلة، أو شركات التكنولوجيا الناشئة الناضجة / الممكّنة تكنولوجياً والتي تتمتع ببعض الزخم في السوق وتدر إيرادات في الوقت الحالي.
  3. يجب أن تكون الشركة عاملة تجارياً لمدة 6 أشهر على الأقل قبل التقدم للبرنامج. تعتبر الشركة عاملة إذا كانت تمارس أنشطة بشكل يومي لزيادة قيمة المؤسسة، أو لديها عملاء حاليين، أو لديها عقود عمل وتدفع رواتب موظفيها
  4. التأثيرات البيئية  لمشاريع الشركة قليلة أو غير موجودة.

 

على كل شركة الالتزام بمعايير الاختيار الخاصة ببرنامج التقديمات المالية التي يتقدمون بطلب الاستفادة منها. لمعرفة المزيد عن شروط الاهلية ومعايير الاختيار، الرجاء زيارة صفحة المشروع:

https://www.techstart.ps/en/Article/98/Human-Capital-Improvement-Stipends-(HCIS)

تستقبل الطلبات بشكل الكتروني من خلال الرابط التالي:

https://fs20.formsite.com/DAIForms/smr0etmskv/index.html 

الموعد النهائي لتقديم الطلبات: يتم تقييم الطلبات بشكل دوري، ويرتبط استمرار استقبال الطلبات بتوفر التمويل.