الرئيسية »
 

منحة انشاء شركات جديدة متخصصة بتقديم خدمات تكنولوجية متقدمة

تهدف هذه المنحة لتشجيع انشاء شركات جديدة متخصصة بتقديم خدمات تكنولوجية متقدمة من خلال تقليل المخاطر الاستثمارية وتمكين المستثمرين والرياديين من اصحاب الخبرة من إطلاق شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات جديدة في سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات في الضفة الغربية وغزة. ستجلب شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات الجديدة الكفاءات والخبرات التكنولوجية مع توسيع شبكات العملاء ومتلقي الخدمات التكنولوجية من خلال السوق الفلسطيني، وبالتالي توسيع نطاق خدمات تكنولوجيا المعلومات المقدمة وتعزيز قدرتها التنافسية. ستدعم منحة انشاء الشركات الجديدة الرياديين من أصحاب الخبرة لإنشاء شركات جديدة متخصصة بتقديم الخدمات التكنولوجية المتقدمة، كما وستدعم الشركات الأجنبية لإنشاء شركات وفروع جديدة في الضفة الغربية وغزة، وستمكن المنحة الشركات الفلسطينية أيضا من إنشاء شركات تابعة او فروع لها في مناطق جغرافية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

ستدعم منحة انشاء الشركات الجديدة التكاليف الاولية اللازمة لإنشاء عمليات تجارية جديدة في الضفة الغربية وغزة كما هو موضح في النموذج التجاري المُوثق من قبل مقدم الطلب. يمكن أن تشمل هذه التكاليف تطوير خطة عمل قابلة للتطبيق، ورأس المال العامل، وبرامج الحاسوب، وتطوير المنتجات واختبارها، واختبار السوق، وحماية الملكية الفكرية، والمبيعات وتطوير الأعمال، والتطوير التنظيمي، وبناء القدرات. كما أن أي تمويل آخر من القطاع الخاص، بما في ذلك من المصارف، سيعتبر تمويلا مشتركا. ولن يتم تمويل أي أعمال تشمل الإنشاءات/أعمال البناء من خلال المنح وفقًا لإطار الإدارة البيئية والاجتماعية (ESMF) لمشروع التكنولوجيا من أجل الشباب والوظائف (TechStart) .

 

ومن المتوقع أن يمنح التمويل على أساس التمويل المشترك بنسبة 50/50. ستكون الشركات المملوكة/المدارة من قبل الإناث (انظر التعريف أعلاه)  والأفراد/ رواد الأعمال الذين لم يشكلوا شركة بعد مؤهلين للحصول على تمويل مشترك أكبر بنسبة 70/30.

 

ملاحظة*: سيقدم البرنامج المساعدة التقنية والقانونية للمتقدمين المحليين والأجانب لتسجيل الشركات أو الفروع الجديدة في وزارة الاقتصاد الوطني من خلال توفير مستشارين قانونين متخصصين بالقانون التجاري وقانون تسجيل الشركات.

ملاحظة**: يدعم البرنامج الريادين الراغبين بإنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs),المتخصصة بتقديم الخدمات التكنولوجية المتقدمة وليس الشركات الناشئة (Start-ups) الجديدة وستقبل طلبات الشركات الناشئة بشرط اثبات عملها المنتظم في السوق الفلسطيني وتوافر خدمتها الربحية بشكل ثابت والافصاح عن الدخل المتحقق من توفير الخدمات.