الرئيسية »
 

منحة انشاء شركات خدمات الموارد البشرية الجديدة لقطاع تكنولوجيا المعلومات

تواجه الشركات الفلسطينية تحديات في توظيف وإيجاد موظفين جدد في عدد من المهارات التي تتناسب مع متطلبات مشاريع العملاء الجدد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تأخيرات طويلة في تعيين الموظفين أو عدم التطابق بين الموظفين المعينين ومتطلبات مشروع العميل.

سيكون الهدف من المنح الأولية هو الحد من المخاطر والتشجيع والتمكين من إطلاق مقدمي موارد بشرية جدد لقطاع تكنولوجيا المعلومات استجابة لنقص مقدمي خدمات الموارد البشرية المتخصصين في تقيم الخدمات لقطاع تكنولوجيا المعلومات في الضفة الغربية وغزة. من المتوقع أن تجلب شركات الموارد البشرية لقطاع تكنولوجيا المعلومات أفضل الأساليب المتبعة الحديثة في التوظيف والتكنولوجيا وقواعد البيانات وأدوات الاختيار وأساليب إدارة المرشحين إلى السوق الفلسطينية.

ستدعم هذه المنح الأولية مقدمي الخدمات بموارد لاختبار وتبني نموذج الأعمال المستدام ماليًا كما هو مفصل في نموذج الأعمال الخاص بمقدم الطلب. يمكن أن تشمل هذه التكاليف رأس المال العامل والبرمجيات واختبار السوق وتطوير الأعمال والتطوير التنظيمي وبناء القدرات وفقًا لإطار الإدارة البيئية والاجتماعية (ESMF)  الخاص بـ .TechStart

يمكن أن تشمل خدمات الموارد البشرية لسوق تكنولوجيا المعلومات الإدارة الفعالة للتوظيف، بدءًا من التوظيف وحتى إنهاء الخدمات. ستحتاج الشركات إلى تسجيل شركة تابعة/ فرع أو شركة جديدة في الضفة الغربية وغزة (أو الشراكة مع شركة محلية) وتقديم نموذج أعمال يسمح لها باستثمار خدماتها بشكل مستدام في الضفة الغربية وغزة. سيحتاج مقدمو خدمات الموارد البشرية إلى إثبات أن لديهم العمليات والأدوات اللازمة، وسجل في توظيف الموظفين في قطاع تكنولوجيا المعلومات على الصعيد الدولي ، والقدرة على الاعتماد على نموذج أعمال قائم على السوق دون إعانات عامة. سيتم اختيار الشركات التي تثبت أن لديها القدرة على تأسيس عملية تجارية جديدة دون مساعدة تقنية إضافية من المشروع.

ومن المتوقع منح تمويل لمقدمي خدمات الموارد البشرية الجدد بحدود نسبة 50 /50 على أساس التمويل المشترك. ستكون الشركات التي ترأسها إناث مؤهلة للحصول على حصة أكبر من التمويل المشترك لتصل الى نسبة 70/30