الرئيسية »
 

​منحة انشاء شركات تدريب جديدة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات

نظرًا لعدم وجود مقدمي تدريب تجاريين على تكنولوجيا المعلومات يخدمون الخريجين وشركات القطاع الخاص في الضفة الغربية وغزة، سيكون الهدف من المنحة الأولية هو تقليل المخاطر والتشجيع والتمكين من إنشاء شركات تدريب جديدة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الضفة الغربية وغزة. ويمكن أن يشمل مقدمو الخدمات، على سبيل المثال، مقدمي المخيمات التدريبية ومؤسسات التدريب الدولية والتي لديها بالفعل نموذج أعمال معتمد وسجل دولي لحصول المتدربين الذين تدربهم على وظائف لدى الشركات المحلية والدولية. ستدعم هذه النافذة مقدمي الخدمات الدوليين لفتح فروع في الضفة الغربية وغزة أو إقامة شراكات مع الشركات الفلسطينية لتطوير نماذج أعمال مستدامة. قد تشمل الشراكة في البداية عقد خدمة مع مقدم خدمة دولي يتحلى بدور ظاهر في دعم الشراكات في توفير خدمات التدريب عالية الجودة، ومواد المناهج المختبرة، والمدربين بدوام كامل، وآليات نقل المعرفة للشريك المحلي وتدريب المدربين. الهدف هو توفير المهارات والشهادات في المهارات الفنية المتخصصة والتدريب العملي والمهارات الشخصية والتفكير الإبداعي لخريجي تكنولوجيا المعلومات في المناطق ذات الطلب العالي بناءً على نموذج تجاري مستدام.

ستدعم المنحة الأولية الجديدة مقدمي الخدمات بموارد للاختبار والتحقق من صحة نموذج الأعمال المستدام ماليا وضمان حصول المتدربين على عمل. وسيدعم التمويل ما يلي:

أ) التكاليف الاولية اللازمة لإنشاء عمليات تجارية جديدة في الضفة الغربية أو غزة على النحو المفصل في نموذج تجاري ذو مصداقية مقدم من المتقدم بالطلب. يمكن أن تشمل التكاليف رأس المال العامل والبرمجيات واختبار السوق وتطوير الأعمال والتطوير التنظيمي وبناء القدرات (على سبيل المثال، تدريب المدربين) ولكن لن يتم تغطية أي تكاليف تخص الأعمال/ البناء. وسيمنح التمويل على أساس التمويل المشترك بنسبة 50/50 للتكاليف الأولية لإنشاء عمليات تجارية جديدة.

ب) تكلفة التدريبات بناءً على النتائج خلال فترة إطلاق أقصاها سنتان من تاريخ توقيع المنحة. ستشمل النتائج مزيجًا من المخرجات والنتائج على النحو المفصل أدناه:

  •  سيتم تغطية 80 ٪ من تكلفة التدريب المنفذ على العدد الفعلي للمتدربين الذين استفادوا من التدريب المقدم مقابل العدد المخطط له. سيتم صرف المبلغ وفقًا لاتفاقية المنحة (50-50).
  • سيتم صرف 10 ٪ من تكلفة التدريب بناءً على عدد المتدربين الذين حصلوا على عمل خلال فترة الأشهر الستة التالية للتدريب ولمدة ستة أشهر على الأقل.
  • أما النسبة المتبقية البالغة 10 % فستصرف وفقاً لعدد الإناث الحاصلات على عمل في غضون ستة أشهر بعد التدريب

.ملاحظة: إن تحقيق 75 ٪ من الهدف المتفق عليه للتوظيف (النقطة 1و2) سيخول مقدم الطلب للحصول على تغطية كاملة عن البنود المذكورة. وسيتم احتساب اي نسب محققة أقل من 75 ٪ بناءً على النسبة المئوية الفعلية التي تم تسجيلها